U3F1ZWV6ZTg5MDAyODEyNDFfQWN0aXZhdGlvbjEwMDgyNzkwOTY3NA==
recent
أبحرْ معنا

مسابقة المبدع التفاعلي الصغير - مجال القصة * ماذا لو؟ - سندريلا


مسابقة المبدع التفاعلي الصغير - مجال القصة * ماذا لو؟ 

 سندريلا

 وزارة الثقافة
عزيزي المشارك في هذا القسم سنعرض عليك ملخصا عن قصة سندريلا المعروفة ونغيّر حدثا مهما فيها والمطلوب منك مواصلة القصة بناء على خيالك.
في قديم الزمان عاشت سندريلا الفتاة الطيبة مع والديها بسعادة وهناء، وعندما توفيّت أمّها تزوج أبوها امرأة أرملة، وكان لهذه الأرملة ابنتان قبيحتان إحداهما تدعى فلورا والثانية دورا، وكانتا تغاران من سندريلا لأنها أجمل منهما ويحبّها أبوها كثيراً.. كانت الأم وابنتاها يجبران سندريلا على خدمتهنّ، وخدمة البيت..

في أحد الأيام أراد الملك أن يزوج ابنه فأقام حفلا ودعا إليه فتيات المدينة وكانت الفتاتان من المدعوات. وبالطبع لم يُسمح لسندريلا بالحضور فجاءتها عجوز جنيّة ومنحتها فستانا وعربة وسائق وكل ما يلزمها لحضور الحفل، ولما رآها الأمير أعجب بها، لكن بحلول منتصف الليل هربت من الحفل بناء على نصيحة العجوز لأن السحر سيزول. لكنها لم تترك حذاءها خلفها بل عادت كما جاءت الحفل، ليختلفي كل شيء في بيت أبيها وتعود سندريلا بثوبها البالي ....

ماذا لو أن سندريلا لم تترك الحذاء خلفها ورحلت دون ترك شيئا للأمير كي يتتبعها؟! كيف ستكون نهاية القصة؟ هذا ما نودّ معرفته منكَِ.
 سندريلا بلا حذاء


مشاركاتكم 
مشاركة أسيل 8 سنوات: norazamanw@gmail.com‏.

"في منتصف الليل الثانية عشر سمعت سندريلا الساعة تدق فهربة بسرعة إلى بيتها فسقط منها خاتمها الالماس ،وأخذ الامير الخاتم وتفقد كل القرية بحث عنها فبدأ الامير يقيس لكل الفتيات الخاتم ،ولم يأتي على مقاسهم وبعدها توجه الامير الى بيت في منتصف الغابة حيث تعيش سندريلا وزوجة ابيها الشريرة ، فقاس الخاتم للفتاتان القبيحتان، ولم يكن على مقاسهما، فتوجه الامير للخروج إذ يسمع غناء فتاة ، فسأل عن صوت وأنكرة زوجة ابيها ذلك، الا أن الامير طلب من خادمه البحث عن صاحبة الصوت فنزلت سندريلا الدرج وتوجهت اليه ليقيس عليها الخاتم وتكون هي صاحبت الخاتم ،فتزوجها الامير وعاش حياة سعيد."

الاسمبريد إلكترونيرسالة