-->
U3F1ZWV6ZTg5MDAyODEyNDFfQWN0aXZhdGlvbjEwMDgyNzkwOTY3NA==
recent
أبحرْ معنا

فيلم/ حكاية حجر - Stone story

حكاية حجر   
Stone story
توطئة

 Stone story 




1-                فكرة الفيلم:
رجل مجنون يسكن مقبرة المدينة، يدخل في غيبوبة بعد تعاطي سيجارة مخدرات، فيعتقد أنه تحوّل إلى حجر، وتبدأ مغامرة الحجر في المدينة إلى أن يتحوّل إلى غبار.


 تقديم سيناريو حكاية حجر

2-                ملخّص الفيلم:
تدور أحداث الفيلم حول شاب جزائري من ولاية ورقلة (الجنوب الجزائري) أصيب بالجنون بسبب ظروفه القاسية وتعاطيه المخدرات، فهو يعيش بجانب سور المقبرة يراقب مرور الناس.. وفي يوم ما يرى حجرا -متوسّط الحجم - ملقى بجانب الطريق فيُحيّره شكله، بعدها يدخّن سيجارة الحشيش كعادته، فيدخل في غيبوبة وهو ملقى بجانب السور، فيحلم أنه تحول إلى ذلك الحجر المحيّر، وهنا تنطلق رحلته في عالم غريب تتم معاملته فيه على أنه حجر. فينتقل من حالة إلى أخرى، عبر مراحل مختلفة، فيلعب به الصبية، ويسُتخدم عارضة لحارس المرمى، وأداة لجريمة قتل، ويُحرق ويُدفن ويُستخْرج على أنه حجر نفيس من القديم، ويُحمل إلى باريس، ويُفتّت للتحليل ليُكْتشف أنه حجر كلسي حقير، فيُتخلّص منه ويُنثر غبارا في سماء باريس.

الفيلم لا يمر بمسار واحد حيث ينطلق من الحدث العام وهو وجود المجنون بجانب سور المقبرة يراقب مرور الناس ويُكلّم نفسه بحكايات كثيرة حول المارة وماضيه ومغامراته، ثم يلاحظ الحجر الغريب بجانب الطريق، ليدخل بعدها في غيبوبة بسبب سيجارة يُشعلها، فيحلم أنه تحوّل إلى ذاك الحجر فيفتح عينيه ليجد نفسه حجرا، فتبدأ المغامرة إلى أن يُفتّت ويُنثر.




الاسمبريد إلكترونيرسالة